رياضة

أبطال أوروبا: لايبزيغ وأتلانتا يقتربان من دور الثمانية بعد انتصارين هامين

تتواصل مباريات دور ثمن نهائي عصبة الأبطال الأوربية في مرحلة الذهاب، حيث خطف لايبزيغ فوزا مثيرا ومستحقا بهدف نظيف على توتنهام خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء يومه الأربعاء بملعب توتنهام هوتسبر في لندن.

هدف المباراة الوحيد جاء في حدود الدقيقة 58 حين احتسب الحكم ركلة جزاء من توقيع المهاجم الألماني الصاعد تيمو فيرنر الذي يوجه الكرة بسرعة صاروخية إلى داخل الشباك يعجز لوريس عن التصدي لها رغم ارتماءه في نفس الزاوية.

بهذا الفوز ينعش لايبزيغ آماله في التأهل لربع نهائي التشامبيونز، لكن يتعين عليه إثبات جدارته ببطاقة التأهل خلال لقاء الإياب الشهر المقبل والذي سيقام على الأراضي الألمانية.

وفي لقاء آخر لقن أتالانتا الإيطالي ضيفه فالنسيا الإسباني درسا في فنون الكرة بعد أن أمطر شباكه بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي احتضنه ملعب (سان سيرو) ، ليقترب من بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

سجل أصحاب الضيافة ثنائية في كل شوط، حيث افتتح الظهير الهولندي الشاب هانز هاتيبور حفلة الأهداف في الدقيقة 16 بعد أن تابع كرة عرضية داخل منطقة وسطك غفلة من دفاع فالنسيا ليتابع الكرة داخل شباك الحارس خاومي.

وقبل 3 دقائق من نهاية الشوط، عزز أتالانتا من تقدمه بهدف آخر رائع بتوقيع المخضرم السلوفيني يوسيب إليتشيتش بتسديدة مقوسة من خارج المنطقة لم يرها أحد إلا وهي تستقر في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الإسبان.

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق فريق مدينة بيرغامو ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 57 وبنفس طريقة الهدف الثاني لإيليتشيتش حيث سدد كرة رائعة من على حدود المنطقة استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى “الخفافيش”.

ليختتم ممثل إيطاليا الرباعية مجددا عن طريق هاتيبور، بعدها بثلاث دقائق، سجل فالنسيا هدفا شرفيا عن طريق الروسي دينيس تشيريشيف بتسديدة أرضية من خارج المنطقة مرت على يسار الحارس بيرلويجي جوليني.

وبهذا الانتصار الكبير يكون أتالانتا قريبا جدا من دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يحل ضيفا على فالنسيا في مباراة الإياب على ملعب (المستايا) في 10 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock