العالم

ألمانيا: مظاهرات ضد قيود الحجر الصحي، ومروجون لـ”نظرية المؤامرة” وراء الحركة

شهدت عدة مدن ألمانية كبرلين وميونخ وفرانكفورت مظاهرات احتجاجا على القيود المفروضة بسبب كورونا رغم التسهيلات التي تم الإعلان عنها.

وفي برلين ألقت الشرطة القبض على عدد من المتظاهرين لمخالفتهم قواعد تنظيم المظاهرات، كما ألقت القبض على عدد من الأفراد خلال مشاركتهم في مظاهرة أمام البرلمان (بوندستاغ) في العاصمة برلين، اليوم السبت 09 ماي 2020.

وبحسب مشاهدات مصور صحفي وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)،احتج متظاهرون بينهم مروجون لنظرية المؤامرة على القيود المفروضة على الحياة العامة.

وكانت السلطات الألمانية قد نبهت المتظاهرين عبر مكبرات صوت بأنه لا يجب أن يتجاوز عدد المشاركين في المظاهرة 50 شخصا. وذكرت المتحدثة أن الشرطة بدأت بعد ذلك في اعتقال المتجاوزين.

وفي مدينة فرانكفورت تظاهر أكثر من 500 شخص اليوم احتجاجا على قيود كورونا وذلك على الرغم من إجراءات التخفيف الجديدة التي تم إقرارها مؤخرا. وجاب المتظاهرون قلب المدينة حاملين لافتات ورددوا عبارات “اخلعوا الكمامة” و”انضموا” و”مقاومة”.

وأفادت التصريحات الصادرة عن الشرطة بأن هذه المسيرة غير مصرح بها، وأن أكثر من 500 شخص شاركوا فيها وبعضهم لم يلتزم بالحد الأدنى لمسافة التباعد (1,5 متر). وذكرت الشرطة أنها أشارت إلى هذا الأمر مرارا لكنها لم تفرق المتظاهرين.

في ذات السياق، احتشد حوالي 3000 شخص بميدان مارينبلاتس في ميونخ احتجاجا على قواعد التباعد الاجتماعي بسبب أزمة كورونا  مع عدم مراعاة عدد منهم لهذه القواعد. وأبدى المتظاهرون ضيقهم من قواعد الحماية من العدوى شديدة الصرامة في ولاية بافاريا وفي ألمانيا عموما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock