أضواء على مدار 24 ساعة

إيران: وفاة برلمانية بسبب كورونا

أعلن في طهران اليوم السبت، خبر وفاة برلمانية إيرانية بسبب فيروس كورونا.

ويتعلق الأمر، بحسب ما أفادت وكالة “تسنیم” الإيرانیة، بالنائبة في البرلمان عن مدينة طھران فاطمة رھبر، جرّاء إصابتھا بفیروس كورونا المستجد.

وتكافح إيران لاحتواء انتشار الفیروس الذي بلغت حصیلته حتى الآن 3513 إصابة و107 وفاة على الأقل في مختلف أرجاء البلاد. وبحسب بیانات الصحة الإيرانیة، فإن ستة ممن توفوا بفیروس كورونا في البلاد سیاسیون أو مسؤولون حكومیون.

ومن المسؤولین الذين توفوا بالفیروس النائب محمد علي رمضاني ومجتبى بورخنلي المسؤول في وزارة الزراعة، وكلاھما من محافظة جیلان التي كانت من الأكثر تأثرا بالفیرو.

وتوفي كذلك أحمد تويسركاني أحد مستشاري رئیس الھیئة القضائیة، وھادي خسروشاھي السفیر السابق لدى الفاتیكان، ومجتبى فاضلي، مساعد رجل دين بارز.

كذلك توفي مستشار وزير خارجیة إيران حسین شیخ الإسلام، الذي شارك في عملیة احتجاز الرھائن في السفارة الأمیركیة عام 1979، إثر إصابته بالفیروس.

وأصیب عدد آخر من المسؤولین بالفیروس ويخضعون للحجر، بینھم نائبة الرئیس معصومة ابتكار، ونائب وزير الصحة إيراج حريرشي وموسى الشبیري الزنجاني الذي يعد من كبار المراجع الدينیة في البلاد.

وأغلقت إيران المدارس والجامعات، وعلّقت فعالیات ثقافیة ورياضیة كبیرة، وخفضت ساعات العمل في أنحاء البلاد ضمن جھود احتواء الفیروس الذي وصل إلى جمیع محافظاتھا الـ31).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock