سياسية

بين عمل عرضي، وفعل إرهابي: مجهولون يدنسون النصب التذكاري لليوسفي، والاتحاد يلجأ إلى القضاء

دخلت المصالح الأمنية لولاية الأمن في مدينة طنجة على خط عملية العبث والتدنيس التي كان هدفا لها النصب التذكاري الحامل لاسم فقيد الوطن عبد الرحمان اليوسفي خلال الساعات الأولى من صباح الأحد 31 ماي.

وكان مجهولون، يعتقد أنهم كانوا على متن سيارة، قد قاموا بتدنيس النصب التذكاري، قد قاموا خلال الساعات الأولى من صباح الأحد بتشويه عمدي للنصب التذكاري، عبر وضع براز بشري وطلاء الرمز التذكاري بدهن السيارات في عملية وصفها مواطنون ب”العمل الجبان”، فيما وصفها الكاتب الإقليمي للاتحاد الاشتراكي في طنجة، أحمد يحيا، في تصريحات إعلامية ب”العمل الإرهابي”، الذي يأتي بعد يومين فقط على وفاة الفقيد رئيس الحكومة السابق والمجاهد عبد الرحمان اليوسفي.

إلى ذلك، باشرت المصالح الأمنية لولاية أمن طنجة ومصالح مراقبة التراب الوطني (المخابرات المدنية) التحقيق في قضية تشويه النصب التذكاري للفقيد عبد الرحمان اليوسفي الذي تعرض للتدنيس والعبث، كما دخلت مصالح الشرطة العلمية والتقنية على خط الواقعة بعدما قامت بعملية مسح لمحيط مكان الحادث.. بعد أن عملت على أخذ عينات من البصمات، كما اعتمدت على كاميرات المحلات التجارية والوكالات المتواجدة بشارع عبد الرحمان اليوسفي، في طريق البحث عن الجهة التي كانت وراء الحادث.

وكانت عدة هيئات مدنية وسياسية قد استنكرت الحادث، وطالبت بالكشف عن الفاعلين وعن الجهة التي حركتهم ومحاسبتهم.

في هذا السياق، دخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الحزب الذي كان اليوسفي من قادته التاريخيين، على خط هذه الواقعة، عبر رفعه شكاية ضد “من سيكشف البحث عن هويتهم”، تتعلق ب”الاعتداء والإساء للنصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي والتخريب والتعسف العمدي لنصب أنشاته السلطة العامة”، حسب ما ورد في نص الشكاية التي توصلت “بوابة أفريقيا” بنسخة منها.

ومما جاء في نص الشكاية: “حيث إنه صباح الأحد 31 ماي، فوجئت شرائح واسعة من المواطنين والمواطنات الذين عبروا عن استنكارهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكذا عموم الاتحاديين والاتحاديات عبر ربوع الوطن … باعتداء وحشي شنيع ووسخ من طرف مجهولين طال النصب التذكاري لفقيد الوطن الأستاذ والمجاهد عبد الرحمان اليوسفي، والمثبت في الشارع الذي يحمل اسمه بهذه المدينة.

وبعد أن ذكرت الشكاية الموجهة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في مدينة طنجة، بتفاصيل تشييد النصب التذكاري وبحضور الملك.

يذكر، أن النصب التذكاري لتكريم الراحل عبد الرحمان اليوسفي كان قد أقامه الملك محمد السادس بالموازاة مع احتفالات الذكرى 17 لاعتلائه على العرش، شهر يوليوز من سنة 2016، وكان حاضرا إلى جانبه خلال تدشينه الراحل عبد الرحمان اليوسفي، في التفاتة ملكية حملت أكثر من مغزى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock