رياضة

عصبة الأبطال الإفريقية: فوز هام للرجاء على مازيمبي في البيضاء

تمكن فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم من تحقيق فوز هام وصعب بهدفين دون رد على حساب ضيفه مازيمبي الكونغولي، في مباراة ذهاب دور ربع نهائي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية التي جمعتهما مساء يومه الجمعة 28 فبراير، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

واضطر المدرب جمال السلامي لإجراء تبديل بالدفع بعمر بوطيب مكان عبد الرحيم شاكير المصاب في الدقيقة الخامسة، قبل أن يتمكن المهاجم مالانغو من هز الشباك برأسية مركزة من ركنية دقيقة بعد ذلك.

وحاول لاعبو مازيمبي مباغثة دفاع الرجاء في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، من خلال ضغطهم على “النسور” وتهديد مرمى أنس الزنيتي، في بعض الكرات، قبل أن تنهي صافرة الحكم جاني سيكازوي، تفاصيل الجولة الأولى بتقدم الرجاء بهدف نظيف.

وبدأ الفريق الكونغولي أطوار الشوط الثاني بشكل جيد،عبر ضغط طفيف، فرض على العناصر الرجاوية التراجع للخلف والدفاع خوفا من تلقي هدف مباغت سيبعثر أوراق الخضر، ما أثر كثيرا على مردودهم الهجومي في الشوط الثاني.

وانتظر الجميع الدقيقة 79 حيث تمكن بدر بانون، من تعزيز النتيجة بهدف ثان من رأسية مركزة بعد تمريرة جانبية محكمة من المش  محسن متولي الدي دخل بديلا للحافيظي في الدقيقة 53، ليحسم بذلك الفريق المغربي مباراة الذهاب بثنائية نظيفة في انتظار مباراة الإياب بعد أسبوع بالكونغو.

تجدر الإشارة أن اللاعب عمر بوطيب المدافع الأيمن للرجاء، خرج مصابا كذلك وعوض بزميله حميد أحداد المعار من فريق الزمالك المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock