منوعات

كوفيد 19: 174 حالة جديدة، و182  متعافيا

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 174 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع مجموع الإصابات في المغرب إلى 4903 حالة، حسب ما جاء في التصريح الصحافي اليومي للوزارة.

وسجل مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، تماثل 182 حالة جديدة للشفاء ما رفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن إلى 1438 حالة.

في المقابل، بلغ عدد حالات الوفاة 174 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وتم استبعاد 2571 من الحالات التي كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 37 ألفا و 209 حالة منذ بداية الوباء.

وأشار اليوبي إلى أنه من  ضمن 174 حالة المسجلة، تم اكتشاف 141 حالة عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة مئوية تعادل 81 في المائة.

إلى ذلك، شملت عملية التتبع الصحي للمخالطين منذ بداية الوباء27  ألف و150 مخالطا، 8338 منهم من لازالوا تحت المراقبة الصحية، فيما تم اكتشاف 3229 حالة مؤكدة.

وأورد أن نسبة التعافي مستمرة في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 29.في المائة.

فيما إن النسبة المائوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، تستمر في النزول حيث بلغت إلى حدود اليوم 3.5 في المائة.

وهمت الحالات الـ174  المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة على وجه الخصوص جهة الدار البيضاء – سطات، تليها جهة فاس مكناس، ثم جهة مراكش- آسفي، وطنجة – تطوان – الحسيمة،  وبدرجة أقل  جهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أما النسبة المئوية لمجموع الحالات المسجلة منذ بداية الوباء ومعدل العمر والتوزيع حسب الجنس فلم يطرأ عليهم تغيير.

وأصبحت جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب أصبحتا بدون أية حالة متكفل بها بعد شفاء جميع الحالات المؤكدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock