منوعات

كوفيد 19: 243 إصابة و87 حالة شفاء

سجلت 243 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال ال24 ساعة الماضية إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين إلى 533 12 حالة، حسب ما أعلنته رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، هند الزين، خلال اللقاء الصحافي اليومي للوزارة حول الحالة الوبائية في المغرب.

وأضافت انه تم تسجيل 87 حالة شفاء بالمملكة، بحصيلة إجمالية لعدد حالات الشفاء التام بلغت 8920 حالة بنسبة تعاف تبلغ 71 في المائة.

في المقابل، تم تسجيل 3 وفيات جديدة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 228 بمعدل إماتة بلغ 1,8 في المائة.

وبحسب التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة، سجلت 92 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (80 حالة بطنجة، و7 حالات بوزان، و3 حالات بالعرائش، وحالة واحدة بكل من الفنيدق وتطوان)، و72 حالة بجهة العيون-الساقية الحمراء (كلها بالعيون)، و48 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات (38 بالدار البيضاء، وأربع حالات بالمحمدية، وحالتان بكل من الجديدة وسيدي بنور ومديونة)، و15 حالة بجهة مراكش-آسفي (تسع حالات بمراكش، وحالتان بكل من آسفي والحوز وقلعة السراغنة)، و11 بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (سبع حالات بالقنيطرة، وحالتان بكل من سيدي سليمان وسيدي قاسم)، وأربع حالات بجهة فاس-مكناس (كلها بفاس)، وحالة واحدة بجهة الداخلة-واد الذهب (بالداخلة)، فيما لم تسجل باقي الجهات أية حالة جديدة.

كما تم اسبتعاد 668 658  حالة بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة، فيما مكنت عملية تتبع المخالطين من تتبع ما مجموعه 66 ألفا و859 شخصا، لازال منهم 804 10 تحت المراقبة الصحية.

أما بخصوص مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فسجلت السيدة الزين أنه بلغ 3853 حالة، من ضمنها 18 حالة صعبة وحرجة تتلقى الرعاية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock