منوعات

كوفيد 19:78 حالة جديدة، ومجموع الحالات المؤكد بلغ 7211

تم تسجيل 78 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية حتى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الخميس، ليرتفع مجموع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 7211 حسب ما أفاده محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة خلال التصريح اليومي للوزارة حول الحالة الوبائية في المغرب.

وتم استبعاد 6915 حالة ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة، منذ بداية الوباء، إلى 105 ألف و786 حالة.

وتم تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال نفس الفترة، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 196 حالة وفاة، بنسبة مئوية للوفيات وصلت النسبة 7, 2 في المائة.

في المقابل، يضيف اليوبي، تم تسجيل 182 حالة شفاء بإجمالي حالات الشفاء بلغ 4280 حالة، مسجلا أن نسبة حالات التعافي في الارتفاع حيث وصلت إلى حدود اليوم إلى 4، 59 في المائة.

وأشار اليوبي إلى أنه خلال ال24 ساعة الماضية تم اكتشاف مبكرا ل65 حالة من أصل 78 حالة المعلنة، أي بنسبة 87 في المائة، وأن ما مجموعه 40 ألف و469 مخالط استفادوا ، إلى غاية اليوم ، من التتبع الصحي عند اكتشاف الحالات التي تكون في محيطها.

وأوضح ذات المسؤول، أن معظم الحالات الحديدة للإصابة سجل بجهة الدار البيضاء -سطات (بالضبط بمدينة الدار البيضاء)، وبعضها سجل بجهة مراكش-آسفي وحالات قليلة ما بين جهات سوس-ماسة وطنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس والرباط-سلا-القنيطرة، ليبقي التوزيع الجغرافي للحالات حسب الجهات ، منذ بداية الوباء بالمملكة ، من دون تغيير، مع ارتفاع طفيف بالنسبة لجهة الدار البيضاء-سطات بنسبة 31 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock