آخر الأخبار

مقتل نحو 170 إثر تحطم طائرة في طهران (فيديو)

قضى نحو 170 شخصا في حادث تحطم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعيد إقلاعها صباح اليوم الأربعاء 8 دجنير 2020، من طهران.

وقالت إيران إنها لن تسلم الولايات المتحدة الصندوقين الأسودين لطائرة بوينغ الأوكرانية المنكوبة للشركة المصنعة او مكتب الطيران الأمريكي بهدف فحصها. وأعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية أنها لن تسلم الأميركيين الصندوقين الأسودين لطائرة البوينغ 737 التي تحطمت الأربعاء قرب طهران ما أدى إلى مقتل 176 شخصا هم ركابها وأفراد الطاقم.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني علي عابد زاده “لن نعطي الصندوقين الاسودين للمصنّع (بوينغ) والأميركيين” بحسب ما نقلت عنه وكالة مهر للأنباء.

من جهته، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقتل “كل ركاب وأفراد طاقم” طائرة البوينغ 737 التابعة لشركة الخطوط الاوكرانية التي تحطمت صباح الاربعاء بعيد إقلاعها من طهران.

وكتب على صفحته على فيسبوك “بحسب المعلومات الأولية، فإن كل الركاب وأفراد طاقم الطائرة قتلوا”.

وقالت السلطات في كييف إن 82 إيرانيا و63 كنديا كانوا على متن الطائرة المنكوبة وإن غالبية الضحايا لا يحملون الجنسية الأوكرانية.

وكتب وزير الخارجية الاوكراني فاديم بريستايكو على تويتر ان طائرة البوينغ 737 كانت تقل أيضا 11 اوكرانيا و10 سويديين واربعة افغان وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock