آخر الأخبار

ممنوع الدخول برا إلى السعودية على القادمين من الإمارات والبحرين، والكويت

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، منع الدخول المؤقت إلى المملكة على القادمين برا من الإمارات، والبحرين، والكويت على المنافذ الجوية.

كما أمرت السلطات حصر المرور عبر المنافذ السعودية البرية مع الإمارات والكويت والبحرين للشاحنات فقط.

وفي التفاصيل، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية، في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه وحرصاً على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، سيتم قصر الدخول إلى المملكة مؤقتاً للقادمين من الإمارات، والكويت، والبحرين، على المنافذ الجوية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

كما سيكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط، على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فوراً.

وأضاف المصدر أنه وبالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث، فسيبدأ سريان هذا الإجراء في تمام الساعة 11:55 من مساء السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock