رياضة

أربعة لاعبين مغاربة ضمن التشكيلة المثالية، وعصام الشرعي أفضل مدرب

شكل لاعبو المغرب ومالي ومصر عناصر التشكيلة المثالية في دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، التي جاءت وفق خطة تكتيكية هجومية 3-4-3. وتم اختيار حارس المنتخب المصري، حمزة حسين، أفضل حارس مرمى في دور المجموعات، بعد حفاظه على نظافة شباكه خلال 3 مباريات.

خط دفاع التشكيلة المثالية لاعب المنتخب المغربي مهدي بوكامير، مدافع شارلروا البلجيكي، رفقة المصري، حسام عبد السلام، مدافع الزمالك المصري، إلى جانب المالي، إبراهيم سيسي نججم نادي شالكه الألماني.

كوفي وسط الميدان، جاء اسم اللاعب المالي، شكينا دومبيا، رفقة مواطنه،فودي دوكوري الذي تألق في دور المجموعات، بالإضافة إلى لاعب المنتخب المغربي الواعد، إسماعيل صيباري، والمصري إبراهيم محمد.

وعلى مستوى خط الهجوم، فإنه تشكل من المصري أسامة فيصل عبد الهادي لاعبا المنتخب الوطني، يانيس البغراوي وعبد الصمد الزلزولي.

أما الخط الأمامي فتشكل من المغربي عبد الصمد الزلزولي، هداف دور المجموعات بـ 3 أهداف، رفقة الغاني، إيمانويل يبوه.

من جهة أخرى، تم اختيار مدرب المنتخب المغربي، عصام الشرعي، أفضل مدرب لحد الآن في المنافسة، بعد تمكنه من قيادة أشباله إلى نصف النهائي بالعلامة الكاملة.

وسيواجه المنتخب المغربي، في مباراة نصف النهاية بالرباط، منتخب مالي، يوم غد الثلاثاء، فيما سيلاقي منتخب مصر نظيره منتخب غينيا بطنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock