رياضة

افتتاح أكاديمية الرجاء… ظلال بودريقة تصنع مفخرة رياضية مغربية

افتتحت يوم أمس الخميس، “أكاديمية الرجاء الرياضي لكرة القدم” بإشراف من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وحضور شخصيات رياضية وطنية وأجنبية.

ويتعلق الأمر بمشروع تكلفت الجامعة الملكية لكرة القدم بتمويله، ما يعتبر إضافة نوعيىة للينيات الريضاضية الوطنية التي تتنامى باضطراد ملحوظ.

وأكاديمية الرجاء هي مشروع ملكي ترجم على ارض الواقع ليكون معلمة يفتخر بها كل الجماهير المغربية وليست الرجاوية فقط.

وكانت إدارة نادري الرجاء البيضاوي قد حصلت على عهد الرئيس السابق محمد بودريقة على هبة ملكية، لتجهيز أكاديمية الفريق البيضاوي، بعدما كان قد تألق في نهائيات كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

وتعود بداية الحكاية/المشروع إلى سنة 2013، عقب الاستقبال الملكي الذي خصه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفريق الرجاء الرياضي، عقب نيله وصافة بطل العالم للأندية. حيث أبلغ صاحب الجلالة حينها محمد بودريقة، رئيس الرجاء حينها، بتخصيص هبة ملكية للفريق، عبارة عن قطعة أرضية مساحتها 7،5 هكتار بمنطقة بوسكورة، ضواحي مدينة الدار البيضاء.

ومباشرة بعدها بدأت الخطوات حيث تم توقيع اتفاقية مع وزارة التجهيز تقوم الأخيرة بجميع الأشغال الأولية، وبعدها عهد لشركة للبناء بإنجاز المشروع. وأثرت الأزمة المالية التي مر منها الرجاء على مسار الأشغال، لكن في السنوات الأخيرة استأنفت الاشغال، وهاهي اليوم الاكاديمية باتت حقيقة في سنة 2022 بعدما كانت حلما في سنة 2013.

وتتكون الأكاديمية من 4 ملاعب ومركزا للتكوين وإقامة ومرافق أخرى تتماشى مع المنظور المتطور للتكوين. غير أن الرئيس الحالي عزيزالبدراوي، أعلن قبل أسبوع عن إضافة ملعبين، ستتكلف الجامعة ببنائهما، فحسب مقربين من الرئيس الحالي فنسب اليه كل ما تحقق من انجازات تاريخية للفريق ضاربين عرض الحائط كل ما قام به الذين سبقوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock