آخر الأخبار

الأمم المتحدة على خط محاكمة حقوقي جزائري

قالت المقررة الخاص للأمم المتحدة المعنية بالمدافعين عن حقوق الإنسان، ماري لولور، أن  أحمد منصري، مدافع عن حقوق الانسان متهم بنشر أخبار كاذبة والتحريض على التجمع غير المسلح فيما يتعلق بعمله الحقوقي السلمي والذي قد يواجه بسببه حكمًا بالسجن لمدة عام مع الغرامة.

نورالدين اشطم

أكدت  المقررة الخاصة الأمم المتحدة المعنية بالمدفعين عن حقوق الإنسان أنها ستتابع عن كثب جلسة المحكمة اليوم الثلاثاء، في الجزائر للمدافع عن حقوق الإنسان أحمد منصري.

يذكر، إنه خلال الحراك الجزائري، كان الناشط الحقوقي أحمد منصري قد أوقف  يوم 4 شتنبر 2019، عن الطعام لأسباب صحية.

وفي خلال 19 غشت 2019 ، بدأ المدافع عن حقوق الإنسان أحمد منصري إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على المضايقات المستمرة ضده. كما أنه يسعى لتحقيق في مزاعم فساد في مقر الجامعة سعد الدين دحلب في ولاية تيارت جنوب الجزائر.

ويوم 5 فبراير من المتوقع أن يصدر مجلس القضاء في تيارت حكمه في القضية المرفوعة ضد المدافع أحمد المنصري الذي يواجه عدة تهم جنائية – منها “التشهير بافتراءات ضد الشرطة أو مسؤولي العدالة”.

يوم 23 أكتوبر الأول 2018، تم إيقاف النقابي والمدافع عن حقوق الإنسان، أحمد المنصري، عن عمله في سكن جامعة سعد دحلب في تيارت بالجزائر.

كما تم استدعاؤه مرّات عديدة للمثول أمام محكمة قصر شلالة في تيارت، حيث يواجه تهما جنائية عديدة، منها “الإفتراء باتهام الشرطة أو مسؤولي العدالة”.

وقد وجهت إليه هذه الاتهامات بعد أن تقدم بشكوى رسمية متهما ضابط شرطة بتعذيبه في يونيو 2018، في حلقة من حلقات المضايقات التي تمارَس ضده، وناشطين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock