رياضة

الأهلي يخطف التأهل من قلب البيضاء، واستياء عام في البيت الأخضر

خطف نادي الأهلي المصري تعادلا مهما هدف لمثله مكنه من ورقة العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نادي الرجاء البيضاوي في المباراة التي جمعتهما ليلة الجمعة 22 ابريل بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. واستفاد الأهلي المصري من نتيجة الذهاب بهدفيين لهدف واحد مكنه من حجز ورقة المربع الذهبي. واستبق الرجاء البيضاوي التهديف عبر لاعبه فابريس نجوما في الدقيقة الخامسة، وعدل للأهلي محمد عبد المنعم قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول. وتألق حارس الرجاء الزنيتي حيث تصدى لركلة جزاء في الشوط الأول، سددها معلول في الدقيقة 17.

وهكذا، وبنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفيين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، تمكن النادي الأهلي من التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة الأفريقية للأندية البطلة، حيث سيلاقي نادي وفاق سطيف الجزائري العائد بفوز ثمين من تونس على حساب الترجي التونسي.

غابت الفعالية الهجومية لدى النسر البيضاوي و لم تظهر جليا بصمة المدرب الطاوسي وكأنه لا يعرف لعب الأندية المصرية التي تحسن الدفاع كلما كانت نتيجة الفوز حليفتها كما أن بصمة اللعب الجماعي غابت عن لاعبي الرجاء مما جعلهم ضحية سوء تقدير المدرب.

وأثار إقصاء نادي الرجاء البيضاوي بدوري الربع انتقادات لاذغة من قبل اللاعب السابق للمنتخب المغربي يوسف شيبو محلل قناة بي إن سبورت وجهت لمسؤولي الأندية المغربية وفشل بعضهم في تحقيق بطولة احترافية منافسة.

إلى ذلك وجه النافذ الرياضي المغربي محمد ماغودي على صفحته بفايس بوك انتقادا حادا للمكتب المسير لنادي الرجاء البيضاوي واصفا إياه بأنه قزم النادي وأقل من طموح الرجاء. وتساءل الماغودي عن سبب الانفصال عن المدرب لسعد لجردة وخطأ التعاقد مع البلجيكي فيلموتس والاستقرار اخيرا على الطاوسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock