العالم

الجزائر.. الإعدام والسجن لقتلة الشاب الجزائري جمال بن سماعيل

وكالات

حكم القضاء الجزائري، اليوم الخميس، بإعدام 49 شخصاً وسجن 15 آخرين 10 سنوات نافذة، متهمين بإحراق الشاب الجزائري جمال بن سماعيل على الملأ.

إلى ذلك، حكمت محكمة الدار البيضاء شرق الجزائر العاصمة، بإنزال عقوبة الإعدام في حق 49 متهما، كما تم إدانة 15 موقوفا في القضية بـ 10 سنوات سجنا نافذا، و6 متهمين بـ5 سنوات و3 سنوات لـ4 متهمين، بينما تم تبرئة 17 متهما.

وبلغ عدد المتهمين في هذه القضية 102 متهما ومتهمة، منهم 95 منهم موقوفون، بينهم 3 نساء، إضافة إلى 7 متهمين قيد الرقابة القضائية.

وكان القضاء الجزائري قد وجه تهم “ارتكاب أفعال إرهابية وتخريبية، تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات” و”المشاركة في القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصّد”، بالإضافة إلى “بثّ الرعب في أوساط السكّان وخلق جو من انعدام الأمن” من خلال تصوير الجريمة والتمثيل بجثة القتيل ونشر صور ومقاطع فيديو لهذه الفظائع.

للإشارة، تعود وقائع هذه القضية إلى شهر غشت 2021، حين  أقدم العشرات من الأشخاص على إضرام النيران في الشاب جمال بن إسماعيل بعد سكب البنزين على جسده وحرقه حتّى الموت. وانتزعوه بالقوّة من أيدي قوات الأمن، وذلك بتهمة إشعال الحرائق بغابات منطقة تيزي وزو، قبل أن يتضحّ أنّه بريء وأنه جاء لتقديم المساعدة للأهالي في إخماد النار، في جريمة هزّت الجزائر وصدمت الرأي العام، ووصفت على أنّها الأسوأ والأبشع.

وجمال بن إسماعيل كان يبلغ من العمر 38 عاماً حين ذهب طوعاً إلى تيزي وزو بشمال غربي البلاد للمساعدة في إطفاء حرائق غابات أودت خلال أسبوع بـ90 شخصاً على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock