سياسية

الدروش: لماذا التحفظ عن تنزيل الجدّية التي تحدث عنها الملك؟

كد الدروش، في رسالته بإلى رئيس النيابة العامة على أن يفتح التحقيق المطلوب مع محمد نبيل بن عبد الله باعتباره كان وزيرا على قطاع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير السكنى وسياسة المدينة في تلك الفترة قبل إعفائه، مضيفا أنه في عهد  بنعبد الله انتعشت آلية الرخص الاستثنائية التي منحتها الوزارة من 2012 إلى 2019.

في خضم الحركية التي تعيشها المملكة المغربية لمحاربة دور الصفيح والبناء العشوائي وتحرير الملك العام وهدم البنايات غير القانونية، ومن أجل تجويد الحياة اليومية للمواطنين والجدية التي طالب بها عاهل البلاد الملك محمد السادس، ذكر العضو السابق للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية والمرشح للأمانة العامة للحزب، عزيز الدروش، رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك بشكايته التي طلب بموجبها فتح تحقيق في الرخص الاستثنائية المطبقة في ميدان التعمير أو ما يسمى  (les dérogations) التي سبق وأن منحتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة من 2012 إلى 2019 .

وأكد الدروش، في رسالته بأن يفتح التحقيق المطلوب مع محمد نبيل بن عبد الله باعتباره كان وزيرا على قطاع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير السكنى وسياسة المدينة في تلك الفترة قبل إعفائه، مضيفا أنه في عهد  بنعبد الله انتعشت آلية الرخص الاستثنائية التي منحتها الوزارة من 2012 إلى 2019.

إلى ذلك، التمس الدروش أن يطال التحقيق الجوانب التالية :

1-  من استفاد من هذه الرخص؟

2- على أي أساس؟؟

3- ما هي العلاقة التي كانت تربط المستفيدين مع الوزير السابق نبيل بن عبد الله أو المقربين منه؟؟؟

واعتبر قيادي حزب علي يعتة عزيز الدروش من شأن هذا التحقيق المساهمة إبراز الجدية التي تحدث عنها الملك محمد السادس في خطاب عيد العرش و تخليق الحياة السياسية، وإرجاع الثقة في المؤسسات، وربط المسؤولة بالمحاسبة، وتفعيل مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المستثمرين، مع محاربة كل أشكال الزبونية والمحسوبية.

وأكد على أنه من المستحيل بناء دولة قوية وديمقراطية وعادلة بمؤسسات وأحزاب ينخرها الفساد والاستبداد والظلم والحكرة وأشياء أخرى…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock