رياضة

الرجاء يعود بهزيمة “خفيفة” من مصر، والوداد يحقق الأهم خارج الديار

حقق نادي الأهلي المصري انتصارا غير مرضي أمام ضيفه نادي الرجاء البيضاوي بنتيجة هدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت برسم ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتي جرت على ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة.

ووقع الأهلي المصري هدفه الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 11 سددها اللاعب عمرو السولية والتي أثارت العديد من الشكوك ثم أضاف اللاعب حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 23.

وسجل هدف نادي الرجاء البيضاوي اللاعب محمد زريدة في الدقيقة الثانية من الوقت البديل بالشوط الأول 40+2. واضاع الاهلي ضربة جزاء ثانية لم يتوفق فيها هذه المرة لاعبه عمرو السولية في الدقيقة 60.

ونجح المدرب بيتسو موسيماني في تفكيك دفاعات الرجاء التي اعتمدها مدربه رشيد الطوسي. وتعرض مدافع الرجاء مروان هدهودي للطرد بسبب سوء تقدير منه بتدخل ضد لاعب الأهلي.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء حيث سيتم التعرف على المتأهل لدور نصف بطولة دوري أبطال إفريقيا.

واشتعلت أجواء المباراة بسبب ضربة جزاء التي اعتبرها الجميع ضربة جزاء غير شرعية واحتسبها الحكم الكونغولي جان جاك ندالا لصالح الأهلي، بداعي لمسة يد ضد لاعب الرجاء.

واستدعى الجزائري مهدي عبيد حكم الفيديو، حكم اللقاء ندالا لمشاهدة لقطة لمسة يد ضد لاعب الرجاء والتأكد منها لكن الحكم اعتمد زاوية وحيدة فقط في حيت أن زوايا أخرى أظهرت أن الكرة لمست رجل لاعب الرجاء.

بعشرة لاعبين الوداد يهزم بلوزداد بالعاصمة الجزائر

حقق نادي الوداد البيضاوي انتصار مهما بعد فوزه مساء اليوم السبت على مضيفه نادي شباب بلوزداد فريق الوداد بهدف لصفر لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. وفقد نادي الوداد الرياضي المباراة منذ الدقيقة السابعة لاعبه جلال الداودي الذي تلقى البطاقة الصفراء وعاد الحكم ليشهر في وجهه البطاقة الحمراء بعد عودته لتقنية “الفار.”

ولم يستغل الشباب النقص العددي للوداد دون أي تفوق ملحوظ. وسجل الوداد البيضاوي هدفه الوحيد في الدقيقة الـ40 عن طريق مبيزا، غير أن الحكم قرر إلغاءه بداعي التسلل.

وأضاف الحكم خمس دقائق في الوقت بدل الضائع، بسبب التوقفات الكثيرة للمباراة، أهمها العودة للفار بسبب لقطة الطرد، وإصلاح شباك مرمى الوداد بأمر من الحكم.

واقتنص الوداد البيضاوي هدفه الوحيد في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني إثر رأسية من اللاعب غي مبينزا بعد تمريرة من أيوب العملود.

وأفشل أسلوب لعب وليد الركراكي كل محاولات الجزائريين الذين اعتمدوا التمريرات الطويلة، لكن الحضور التنظيمي لوسط ميدان الوداد خد من خطورتهم. تواصلت سيطرة شباب بلوزداد بحثا عن هدف التعادل أمام النقص العددي للوداد، لكن غابت الفعالية الهجومية.

وقد اجري لقاء الذهاب على أرضية ملعب “5 جويلية” بالجزائر العاصمة، بقيادة الحكم البوروندي “باسيفيك ندابيهاوينيمانا”، في حين ستجري مباراة الإياب يوم السبت المقبل بداية من الساعة العاشرة ليلا (22:00 غرينيتش)، على أرضية ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock