رياضة

الـPSG سيقترح على زيدان 25 مليون أورو سنويا ويحاول خطف تشواميني من الريال

جمال اشبابي - باريز

بعدما تم استبعاد انضمام كل من روبن أموري، وتياكو موتا، ويواكيم لوف، ثم كريستوف كالتيي، يبقى لنادي باري سان جرمان، اسما واحدا مفضلا في لائحة المدربين الذين يعتزم التعاقد معهم، إذ يحتفظ باسم زين الدين زيدان كأولى أولويات قطر خلفا لماوريسيو بوكيتينو. وفي غمرة ذلك، سيوقع للبيسجي اللاعب تشواميني مقابل 100 مليون أورو، يوم غد الجمعة، وينتظر أن يحسم المفاوضات كذلك مع اللاعب بول بوكبا، الذي لا يرغب في الإستمرار مع البارصا، بحسب مصادر صحفية مقربة من الفريق الباريسي.

حرب الريال والـPSG  واختطاف اللاعبين

فبعد انتهاء مسلسل مبابي، يبدو أن ملفا ٱخر وضع على طاولة الفريق، وتطالعنا الأخبار، أن ملف اللاعب أورليان تشواميني لاعب وسط ميدان موناكو، سيأخذ نفس مسار مفاوضات مبابي، بين الريال والخليفي. وتتحدث المصادر عن منحة عقد قدرت بـ 100 مليون أورو، في وقت كانت تطالب فيه موناكو بما لا يقل عن 80 مليون التي وعدت بها الريال مقابل خدمات اللاعب، قبل دخول الخليفي على الخط.

وبحسب مصادر صحفية فرنسية، فإن مفتاح توقيع تشواميني هو مواطنه مبابي الذي هاتفه بالفعل مرتين. وهنا، يكمن دهاء الخليفي في التمديد لمبابي، لمعرفته المسبقة بمدى تأثيره على قدوم وافدين جدد، ولا يستبعد المتتبعون أن تكون أسماء مبابي، وميسي وتشواميني، وربما حتى بول بوكبا من المحفزات والإغراءات لزيدان أثناء التفاوض معه يوم الأحد المقبل بباريز.

ويبقى ملف المدرب الباريزي، معلقا منذ نهاية عام 2021، إذ انتشرت شائعات كثيرة حول رحيل ماوريسيو بوكيتينو، خاصة بسبب مباراة مخيبة للآمال، ضد مانشستر يونايتد، إذ كان هناك حديث حتى عن بدائل محتملة. هو أمر منطقي تماما، بعد الإقصاء في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، لكن سرعان ما عادت الفكرة، هذا الثلاثاء، ليتم إحياء المسار المؤدي إلى زين الدين زيدان، من طرف الصحافة الإسبانية.

25 مليون أورو ستجعل من زيدان أغلى مدرب في العالم

ومن المقرر خلال الأيام المقبلة عقد لقاء بين الطرفين بين رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي والمدرب الفرنسي (على الأرجح يوم السيت)، واستغلال مقام زيدان في العاصمة الباريسية لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا.

لقاء، سيضع أثناءه النادي الباريسي مرة أخرى على الطاولة العرض المذهل الذي يود من خلاله إغواء المدرب السابق لريال مدريد. عرض سيصل إلى حوالي 25 مليون أورو للموسم الواحد. وسيفاوض القطريون زيزو وكلهم أمل أن يوافق، فهو يعرف جيدا كيف يفوز بدوري الأبطال، الهدف الأسمى للمالك القطري، إذ فاز بها زيزو ثلاث مرات متتالية، بين 2016 و 2018، مع ريال مدريد.

لكن، ورغم أن بعض المتتبعين يستبعدون هذا بدعوى أن لزيزو خيار أساسي ٱخر، وهو تولي مسؤولية المنتخب الفرنسي بعد مونديال قطر، إلا أن الخليفي لا يعرف المستحيل في عالم بيسنس الكرة، وهو يضع زيدان ومنذ فترة طويلة على أنه مضمار صرف لباري سان جرمان.

الخليفي: “سأعلن عن كل التغييرات الأسبوع المقبل”

وعلى الرغم من الإنتصار الساحق للباريزيين ضد ميتز، إلا أن الخليفي وإدارة باري سان جيرمان لم يكن لديهم الوقت الكافي لتذوق ذلك، إذ حجب حدث التمديد لمبابي الفرحة، كما أن الاستغناء عن المدير الرياضي ليوناردو، والتفكير في الاستغناء أيضا عن خدمات ماوريسيو بوكيتينو الذي يبدو أن مستقبله الفني يراد له أن يكون بعيدا عن باريس، جعل الإنجاز يمر دون طعم.

وبحسب صحيفة برشلونة اليومية، فإن الرئيس الباريسي سيستغل بالفعل زيارة زيدان للعاصمة لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت في “سطاد دوفرونس”، لإقناعه بتولي زمام نادي العاصمة. وقد تم بالفعل تحديد موعد للاجتماع. وبات واضحا، أن قرار كيليان مبابي البقاء في باريس يسير في اتجاههم.

ويفهم من طريقة حديث الخليفي، أنه يريد حسم كل شيئ في متم هذا الأسبوع، وعلى ما يبدو أن اللقاء المرتقب بين زين الدين زيدان وناصر الخليفي سيكون لقاء الفرصة الأخيرة، ذلك أن الرئيس الباريسي يريد أن يمضي على العقد بسرعة. “أعتقد أنني سأعلن كل التغييرات الأسبوع المقبل، المشروع بأكمله، كل التغييرات”، هكذا أكد ناصر الخليفي على ميكروفون كنال بليس، مضيفا بخصوص المدرب الأرجنتيني: “لن نتحدث عن ذلك الآن، في الوقت الحالي لدينا ماوريسيو بوكيتينو، نحن نحترمه، سوف نكتشف الأسبوع المقبل.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock