رياضة

النهضة البركانية إلى نهائي الكأس الأفريقية

حجز نادي نهضة بركان المغربي بطاقة التأهل لنهائي الكأس الإفريقية بعدما حقق فوزا مستحقا على نادي مازيمبي الكونجولي بأربعة أهداف لواحد مساء اليوم الأحد، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية والتي جرت اطوارها على أرضية الملعب البلدي ببركان.

وسيواجه النهضة البركانية نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في النهائي الذي سيقام بنيجيريا.

وكانت النهضة البركانية قد خسرت مباراة الذهاب بهدف لصفر.

ووقع بركان على انطلاقة فعالة بضغط عالي مكنه من تسجيل هدف السبق مستغلا ارتباط دفاع الضيوف حيث وقع الهلالي هدف تذليل الفارق بالدقيقة وفي الدقيقة العاشرة هجمة من الجهة اليسرى، لتصل الكرة للهلالي الذي سددها بقوة، مانحا الهدف الأول للفريق البركاني في الدقيقة العاشرة.

ولم تدم فرحة البركانيين سوى دقيقة واحدة حيث تمكن اللاعب فيليبي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 11. وأثر هدف التعادل على الأداء الجماعي للنهضة البركانية التي لم تستطع إيجاد حلول امان تكثل لاعبي مازيمبي.

وعرفت الدقيقة 65 تحولا مهما في مجريات اللقاء بعدما تم طرد لاعب مازيمبي تاندي موابي الذي احتج دون سبب وجيه على الحكم السينغالي الذي اضطر لإخراج الورقة الصفراء الثانية.

وكانت الركلة الحرة التي نفذها البديل عمر النمساوي في الدقيقة 79 كافية لتسجيل اللاعب العربي الناجي الهدف الثاني عن طريق ضربة رأسية.

اضطر الحكم السينغالي قبل نهاية الشوط الثاني بـ5 دقائق، العودة إلى تقنية الفار التي أكدت وجود ركلة جزاء بعد خطأ الدفاع على يوسوفا دايو سجل منها الفحلي الهدف الثالث.

وعاود اللاعب الفحلي الكرة من جديد في الوقت بدل الضائع، ليسجل الهدف الرابع ليحقيق نادي نهضة بركان الأهم بالتواجد بالمباراة النهائية بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock