العالم

توقف الطيران في كامل الولايات المتحدة الأمريكية

قال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأمريكي "على دراية بالعطل الفني في نظام إدارة الطيران الاتحادي." مستبعدا فرضية هجوم إلكتروني.

وكالات

تسبب عطل تقني في وقف رحلات الطيران على كامل أراضي الولايات المتحدة، وفقا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس عن إدارة الطيران الفيدرالية.

وكانت إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن توقف حركة الطيران المدني في الولايات المتحدة بسبب عطل فني.

من جهته، وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأمريكي “على دراية بالعطل الفني في نظام إدارة الطيران الاتحادي.” مستبعدا فرضية هجوم إلكتروني.

وأضاف: “لا دليل على أن السبب هجوم إلكتروني”. موضحا أن الرئيس بايدن وجه وزارة النقل الأمريكية بفتح تحقيق كامل في تعطل حركة الطيران المدني.

وأكدت إدارة الطيران الأمريكية، أن هناك محاولات لإصلاح الأعطال التقنية لاستئناف حركة الطيران.

إلى ذلك، أوردت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أن الرحلات الجوية بجميع أنحاء الولايات المتحدة تم تأجيلها بعد انقطاع نظام الكمبيوتر في إدارة الطيران الفيدرالية.

وأشارت إلى ان أنه حوالي الساعة 6:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كان هناك 760 تأخيرًا لرحلات جوية قادمة أو مغادرة للولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية فلايت أوير.

وأفادت إدارة الطيران المدني الأمريكية، في تغريدة لها على تويتر أنها

وتعمل إدرة الطيران المدني على استعادة عمل النظام عبر إعادة تحميله، كما أنها تجري عمليات التحقق النهائية من فاعليته، حسب ما جاء في تغريدة لها على تويتر، إذ إنها تعمل على استعادة ما يُعرف باسم نظام المهمات الجوية.

وكانت إشعارات (NOTAMS) وهو إشعار مقدم إلى سلطة الطيران لتنبيه طياري الطائرات من الأخطار المحتملة على طول مسار الرحلة أو في موقع قد يؤثر على الرحلة، كان متاحا في السابق من خلال الخط الساخن، ولكن تم التخلص منها تدريجيا مع وجود الإنترنت.

وتشمل التنبيهات في هذا النظام بداية من المعلومات العادية حول البناء في المطارات إلى قيود الطيران العاجلة أو المعدات المعطلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock