أضواء على مدار 24 ساعة

حصد اليوم هدفه الـ52: الفرنسي أوليفييه جيرو هدافا تاريخي

كذب الفرنسي جيرو لاعب منتخب فرنسا كل الادعاءات التي ظلت تصفه بالمهاجم الضعيف وذلك خلال تخطيه رقم الهداف التاريخي للديكة في مباراة الثمن التي جمعت منتخب فرنسا و نظيره منتخب بولندا.

وأثبتت أرقامه أنه مهاجم كبير يصنع الفارق في اللحظات الحاسمة ويتعامل بذكاء كبير مع الكرات كما أنه يتوقع جيدا داخل مربع العمليات.

هكذا أصبح أوليفييه جيرو هدافا تاريخيا لمنتخب فرنسا برصيد 52 هدفا، وظل جيرو صاحب 36 سنة يتقاسم مناصفة الرقم القياسي مع الاسطورة تييري هنري.

وكسر جيرو مهاجم ميلان والهداف التاريخي لمنتخب الديكة الرقم القياسي اليوم الأحد بمونديال قطر أمام بولندا، كما وقع على مباراته الدولية رقم 117 مع فرنسا.

وكان هنري قد اكتفى بتسجيل 51 هدفا في ما مجموعه 123 مباراة في الفترة التي لعب فيها للديكة من 1997-2010. وأتاح قرار استبعاد كريم بنزيمة صاحب الكرة الذهبية الأخيرة بسبب الإصابة الفرصة لجيرو للعب أساسيا مما أهله لتجاوز ارقام هدافي منتخب فرنسا.

كما يملك جيرو فرصة الصراع على هدافي المونديال بعدما أصبح يتقاسم صدارة هدافي مونديال قطر برصيد 3 أهداف بالتساوي مع ستة لاعبين هم مواطنه كيليان مبابي والإسباني ألفارو موراتا والأرجنتيني ليونيل ميسي والهولندي كودي جاكبو والإنجليزي ماركوس راشفورد، والإكوادوري إينير لاعب فالنسيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock