ثقافة و فن

رقصات وموسيقى هندية في صيف الاوداية بين التقاليد والحداثة

Bollywood at the Rang Mahal

هو عرض تفاعلي وفريد ​​من نوعه يجمع بين الموسيقي الحية والموسيقى التصويرية وعرض صور على الشاشة. يتم تقديمه من قبل فرقة مرموقة من راقصي بوليوود وعازف قيثار رائع الذين سيقدمون هذا الإبداع رفقة الأخوين عمرات المنحدرينمن التراث الموسيقي لشمال الهند.هذا الحفل سيمكن المتفرّج من اكتشاف أكوان موسيقية مختلفة، من خلال توازن دقيق بين براعة وقدسية الموسيقى الهندية الكلاسيكية والتقليدية، والإثارة والفرح لرقصات وموسيقى بوليوود، ثم الارتجال المعاصر على اللغة الإيقاعية الهندية.

يُقام هذا العرض للموسيقى والرقص الهندي، الذي يربط الماضي بالحاضر، في قصر الألوان، ران محال، من خلال تجربة الطفل الموهوب في الطبلة التقليدية في اتصال مع الحداثة. تمّ تصوّر هذا التعبير الفني البارع من قبـل ورثة المعرفة الموسيقية، من سلالة أسرة لسبعة أجيال من الموسيقيين العظماء في جايبور، عمرات حسين وإخوته سانجاي خان وتيبو خان ​​الذين يتقنون هذا الربيرتوار الكلاسيكي والصوفي والتقليدي من شمال الهند.

تمامًا مثل أسلافهم، الذين كانوا يلعبون في القصور الهندية، فإن الثلاثي عمرات يحاول المحافظة بآلاته على التقاليد الموسيقية الهندية في جميع أنحاء العالم ويتجرأ على مواجهة حداثة موسيقى ورقصات بوليوود؛ هذه الرقصات الهندية الإيقاعية والمبهجة والملونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock