إعلام

زلزال هدم مشروع “تغازوت باي” بأكادير يتصدر اهتمام الإعلام الوطني

تصدر خبر إعلان السلطات المحلية لمنطقة تغازوت بمدينة أكادير هدم المشروع السياحي الضخم «تغاوت باي»، جل عناوين الصحف الوطنية الصادرة يومه الاثنين 17 فبراير الجاري.

في هذا السياق. أوردت يومية “أخبار اليوم ” في صفحتها الأولى وبالبند العريض خبر الزلزال، تحث عنوان ” غضبة ملكية على تغازوت باي”، و أشارت الجريدة الورقية الى ان المشروع تنجزه مؤسسات عمومية وشركة أكوا التي يملكها اخنوش.

يومية “الصباح” عنونت مقالها بعنوان “الطراكس تسوي مخالفات تغازوت”، وقالت بأن قرارا بهدم مبان وفيلات وطوابق يورط شركتين و3 فنادق، مشيرة، بان لفتيت يعاقب الجهات بوقف الرخص الاستثنائية.

وقالت “المساء” إن قرارات هدم وتعليمات صارمة بتوقيف الأشغال قد صدرت بهذا الخصوص، وذلك في مقال بصفحتها الاولى تحت عنوان “زلزال يضرب منتجع تغازوت .

بدزرها، كتبت “الأحداث المغربية” عن الحادث موردة أن الملك زار المشروع ووقف على اختلالات في 3 فنادق كبرى وجب تصحيحها، كما تناولت الموضوت في مقال آخر تحت عنوان “تغازوت باي..”زلزال” الهدم.

من جهتها قالت يومية “الأخبار” بأن السلطات المحلية لأكادير قررت هدم بنايات في المشروع بعد تقرير أسود من لجنة عليا في مقال عنونه ب: “اختلالات وخروقات توقف مشروع “تغازوت باي.”

أما يومية “بيان اليوم” فأوردت بأن لجنة خاصة تدقق في اختلالات مشروع “تغازوت باي”، مشيرة إلى أنه تم هدم المباني المخالفة في مقال تحث عنوان “إيقاف أشغال أضخم مشروع سياحي بأكادير “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock