العالم

مرتزقة “فاغنر” الروس يخططون لاغتيال الرئيس الأوكراني ومعاونيه

أوردت صحيفة “التايمز” البريطانية، نقلا عن مصادرها أن حوالي 400 عنصر من مرتزقة “فاغنر” الروسية دخلوا العاصمة الأوكرانية كييف. ووفق تقرير الصحيفة فإن عناصر فاغنر الإجرامية تخطط لاغتيال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي بهدف إحكام القبضة على جمهورية أوكرانيا.

وأكدت الصحيفة أن عناصر مجموعة “فاغنر” تلقت أوامر من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باغتيال وتصفية الرئيس زيلينسكي بالإضافة إلى 23 شخصية حكومية أخرى.

ويتأهب المرتزقة لمباشرة العملية بمجرد تلقيهم إشارة من الكرملين (مجلس النواب الروسي)، مقابل الحصول على بمكافآت مالية خيالية مقابل أعمال القتل.

وأكدت الصحيفة البريطانية إن معلومات تصفية الرئيس والشخصيات الحكومية الأوكرانية حصلت عليها كييف مما دفع بهذه الأخيرة إلى إعلان حالة طوارىء قصور مع حضر للجوال لمدة 36 ساعة بهدف تحديد أماكن المرتزقة الروس.

وكشفت مصادر التايمز أن دخول مرتزقة مجموعة “فاغنر” سبق عملية الزحف الروسي حيث أنه بين 2000 و4000 مرتزق وصلوا بالفعل إلى أوكرانيا خلال يناير الماضي، حيث انتشروا بداية بالمنطقتين الانفصاليتين دونيتسك ولوهانسك، فيما دخل 400 آخرون من بيلاروس وشقوا طريقهم إلى العاصمة كييف.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة مرتزقة فاغنر كانت قد شاركت بشكل مكثف في الحرب السورية والليبية وتمتلك قدرة خارقة في القتل والإبادة خاصة إذا كانت وراء هذه العمليات مكافئات مالية وإغراءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock