أضواء على مدار 24 ساعةرياضة

مطالبة بمعاقبة لاعب الـ PSG إدريسا ݣاي بسبب المثليين ورئيس السينيغال يدخل على الخط

جمال اشبابي - باريز

قدم الرئيس السينيغالي ماكي سال، دعمه بشكل رسمي لمواطنه إدريسا ݣاي في قضية رفض اللاعب السينيغالي اللعب مع ناديه باري سان جرمان وحمل قميص المثليين خلال مباراته الأخيرة، ونشر، إدريسا في حساب صفحته على الفيسبوك، عبارة للرئيس السينيغالي تقول، “أنا أدعم إدريسا غانا ݣاي. يجب احترام قناعاته الدينية. »

وتأتي هذه المساندة من أعلى مستوى، في الوقت الذي طالب فيه صباح اليوم، مجلس الأخلاقيات الوطني التابع للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بتفسيرات عبر رسالة وججها للاعب الدولي السنغالي، لشرح غيابه نهاية الأسبوع الماضي. كما طالبه بصورة بالقميص المعني.

ومن جهتها، طالبت رئيسة جهة باريز فاليري بيكرس، بمعاقبة إدريسا ݣاي، لاعب نادي باري سان جرمان الفرنسي بعد رفضه خوض مباراة الفريق الأخيرة بقمصان تحمل ترقيما بألوان فوز قزح، رمز المثليين. وقالت بيكرس في تدوينة لها على تويتر، “إن لاعبي أي ناد لكرة القدم، ولاعبي باريس سان جيرمان على وجه الخصوص، هم رموز هوية شبابنا. ومن واجبهم أن يكونوا قدوة. وقرار رفض إدريسا ݣاي، للانضمام إلى الكفاح ضد رهاب المثلية الجنسية لا يمكن أن يبقى بدون عقاب!”

ودخلت جمعية مكافحة رهاب المثلية في موقع “سبور روج”، على الخط بمطالبة إدريسا 32 سنة، مسلم من أصول سينيغالية بتفسيرات. وقالت إن “رهاب المثلية ليس رأيا بل جريمة. ويجب أن يطلب الدوري وباري سان جرمان من إدريسا ݣاي شرح موقفه وبسرعة”.

وينظم الدوري الفرنسي للمحترفين في كل سنة، اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية، الذي يقام في 17 مايو. للموسم الثاني على التوالي، وتمت دعوة الأندية لملء قمصان لاعبيها بأرقام بألوان قوس قزح، باستخدام ألوان راية حركة LGBT + للمثليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock