العالم

مقتل ضابط في الجيش الجزائري إثر اشتباكات مع إرهابيين

لقي ضابط في الجيش الجزائري برتبة نقيب حتفه خلال اشتباك مسلح مع "مجموعة إرهابية"، أول امس الأربعاء بولاية تيسمسيلت بجنوب غرب العاصمة الجزائرية

وكالات

لقي ضابط في الجيش الجزائري برتبة نقيب حتفه خلال اشتباك مسلح مع “مجموعة إرهابية”، أول امس الأربعاء بولاية تيسمسيلت بجنوب غرب العاصمة الجزائرية، بحسب بيان لوزارة الدفاع نُشر الخميس.

وجاء في البيان “في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها وحدات قواتنا المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط في الـ 10 مايو- أيار بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح، التابعة لبلدية برج الأمير عبد القادر في ولاية تيسمسيلت (220 كيلومتر جنوب غرب الجزائر)، قامت مفارز للجيش الوطني الشعبي برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، مما أدى إلى استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف”.

وأضاف أنه خلال العملية تم “محاصرة وتطويق المجموعة الإرهابية والقبض على أفرادها الأربعة” مع ضبط “ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية نوع سيمينوف و قنبلة يدوية وكميات من الذخيرة”.

وذكر بيان وزارة الدفاع ان حصيلة هذه العملية تضاف إلى “حصيلة مختلف العمليات المنفذة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي في مجال مكافحة الإرهاب، والتي سمحت بتحييد عدد معتبر من الإرهابيين، سواء بتوقيفهم أو تسليم أنفسهم أو القضاء عليهم”.

ولا تزال مجموعات مسلحة تقوم بعمليات متفرقة. وفي مطلع العام، اعلنت وزارة الدفاع عن القضاء على “39 إرهابيا” خلال سنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock