ثقافة و فن

يوم سينمائي بمدينة الوطية يختتم بتكريم صناع الجمال “عمال النظافة”

يسلط الفيلم القصير "صمود" الذي تم عرضه بقاعة العروض بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بمدينة الوطية يوم الثلاثاء (23 ماي 2023) الضوء على الظروف القاسية التي يتعرض لها عمال النظافة من تنمر من طرف فئة من المجتمع المغربي راهنا.

يحكي الفيلم القصير قصة عامل نظافة الذي لعب دور الام و الاب لإبنته بعد وفاة زوجته و معاناته في عمله لما يتعرض له من استهزاء و استفزاز ، ومن جهة أخرى ابنته التي تقاوم تنمر زملائها في المدرسة و تمكنها من الحصول على المرتبة الاولى آخر السنة ، كما تم التطرق إلى الظروف الصعبة التي تعاني منها سيارة الإسعاف بالمغرب .

حضر هذا الفيلم المخرج الكبير إدريس شويكة و الفنان القدير حسن ميكيات و رئيس المجلس الإقليمي و قائد مدينة الوطية السيد عبد الهادي التمراني و محامون و فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

كما عرف هذا العرض تقديم العديد من التكريمات لعمال النظافة تقديرا لتفانيهم في عملهم ، كما تم تكريم المخرج الكبير إدريس شويكة و الفنان حسن ميكيات الذين بدورهم وجهوا من خلال مداخلتهم ضرورة دعم شباب المنطقة و مد يد العون حيث أنهم يعلمون ما تكبده طاقم فيلم “صمود” لتصوير الفيلم و ان ذلك ليس بالامر السهل كما تم شكره كل من شارك في انجاز هذا العمل و إخراجه الى ارض الواقع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock