العالم

إصابة الوزير الأول الفرنسي بكوفيد 19 والحالات المخالطة، 15 وزيرا فرنسيا وبلجيكيا

أُجبر جان كاستكس، رئيس الوزراء الفرنسي، على الدخول في حجر صحي بعدما جاء اختبار Covid-19 الذي أجراه أمس إيجابيا.

وأثبت الأخير، أن كاستكس، مصاب بفيروس كوفيد 19 رغم تلقيه لجرعتين من التلقيح. وسبق له أن كان من المخالطين ثلاث مرات حتى الآن، لكنه لم يصاب بالمرض أبدا.

وبمجرد تأكد خبر إصابة كاستكس، 56 سنة، من طرف ابنته البالغة من العمر 11 سنة، أجرى كل المخالطين فحوصات ودخل بعضهم في حجر صحي، بكل من فرنسا وبلجيكا.

والتقى كاستيكس، صباح أمس ببريكسيل، نظيره البلجيكي ألكسوندر دكرو، بمعية أربعة من أعضاء الحكومة البلجيكية، و كان الوزير الأول الفرنسي ضمن وفد ضم، وزراء القوات المسلحة، فلورنس بارلي، وزير الداخلية، جيرالد دارمانا، وزير العدل، إريك دوبو موريتي، وزير الدولة لشؤون أوروبا، كليمان بون. وهؤلاء كانوا جميعا مخالطين، مثلهم مثل الوزراء، روكسانا ماراسينينو، وزيرة الرياضة، وآلان غريست، الوزير المسؤول عن الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومارك فيسنو، الوزير المسؤول عن العلاقات مع البرلمان، وجنيفيف داروسيك، وزيرة الدولة لشؤون الرياضة، وزير القوات المسلحة وجان بابتيست ليموين، وزير الدولة لشؤون السياحة. كما كان المدير العام للأمن الداخلي، نيكولا ليرنر، والأمن الخارجي، برنارد إيمي، والمدعي العام لمكافحة الإرهاب، جان فرانسوا ريكار، والمنسق الوطني للاستخبارات ومكافحة الإرهاب، لوران نونيز، جزءا من الوفد الفرنسي لمرافق لكاستيكس في بروكسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock