رؤى منطقيةمجتمع

القبض على “بيدوفيل” ومليونير فرنسي اغتصب فتيات بالمغرب وفرنسا

الأضواء مسلطة على المغرب، والبضبط على عاصمة البوغاز طنجة، لفك خيوط تهم الإغتصاب والاتجار بالبشر، والإحتجاز على قاصرين، والتي يتابع من أجلها منذ أسبوع الفرنسي جاك بوتيي، وهو مليونير ومدير عام لشركة التأمين assu2000، التي تمتلك الشركة قسما لها بطنجة.

وتفجرت الفضيحة، بإيقاف المتهم الرئيسي الأول يوم السبت الماضي، بعد شكاية تقدمت بها إحدى الضحايا (22 سنة)، في شهر مارس الماضي بالعاصمة البارزية، تتهم المعني بالأمر بأفعال إجرامية، تتلخص في الإتجار بالبشر والإغتصاب والإحتجاز، في حق ضحاياه من القاصرات.

كما وجهت لائحة اتهام كذلك، بسجن خمسة أشخاص آخرين في هذه القضية، بتهمة “التآمر الإجرامي لارتكاب جريمة الاختطاف والحبس في عصابة منظمة وحيازة صور إباحية للأطفال”.

وكان جاك 75 سنة، وهو المتهم الرئيسي بحسب إفادة الضحية، التي صرحت لمصالح الأمن أنها كانت تعيش في شقة معه خلال سنتين 2016 و2017، وأن الأخير طالبها، أيضا بالبحث عن فتاة لتعوضها، لأن المليونير الفرنسي الذي تقدر ممتلكاته بـ160 مليون أورو، يهوى القاصرات، فوقع اختياره على ضحية تبلغ من العمر 14 سنة قامت بتصويره خلسة وهو على السرير مع الضحية الأولى.

وبانتشار الخبر/الفضيحة، عبر وسائل الإعلام الفرنسية، تبين أن لائحة ضحايا المتهم تشمل المغرب أيضا، وخاصة بمدينة طنجة، وكشفت التحقيقات كذلك، أنه كان كثير السفر بمعدل أربعة مرات تقريبا لطنجة، كما زار مدن مغربية أخرى كفاس وورزازات ومراكش، (في إطار ندوات واجتماعات مهنية).

وخلال زياراته المتكررة لمقر تابع للشركة بطنجة متخصص في الإتصال الهاتفي بالزبائن، كان جاك، دائم التنقيب عن ضحاياه في صفوف المستخدمات وخاصة سكريتيرات الإستقبال، وكان بعضهن قاصرات، بحسب إفادة أحد الموظفين السابقين للشركة لقناة “بي أف أم” الإخبارية.

وكشف المصدر، أنه تلقى عدة شكاوى من المستخدمات بقسم طنجة، تشتكين له من التحرشات الجنسية التي كان يقوم بها المدير العام، وكان اختيار ضحياه يتم وفق معايير محددة، منها نحافة الجسم، وقصر القامة، وصغر السن، وفوق هذا يستحسن أن تكون الفتيات في وضعية اجتماعية هشة، ليتم اقتيادهن بعدها نحو فيلا بنفس المدينة.

وكشفت القناة، أنه خلال تبادل الرسائل النصية القصيرة مع رئيسه السابق، تلقى المصدر تهديدات مبطنة من جاك بوتيي، بخصوص استعادة فيديو يظهر فيه المتهم على السرير مع فتاة تبلغ من العمر 14 عاما. مهددا إياه بعبارة “هل تريدني أن أخبر أصدقائي في شرطة طنجة”، كما جاء في تبادل الرسائل النصية القصيرة التي اطلعت على محتواها نفس القناة.

دهاء جاك، جعله ينظم مسابقات وهمية في شركته ليتمكن من الذهاب في إجازة مرة أخرى مع فتيات قاصرات. وفي هذا الصدد، ذكر المصدر أنه، بفضل العقود العديدة التي وقعها في إطار العمل، فاز شخصيا بإقامة مدفوعة التكاليف لمدة خمسة أيام بالمكسيك، لكن الأمر توقف فجأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock