رياضة

بودريقة يريد اللعب في”العربي الزاولي” ورئيس المقاطعة: الملعب غير صالح

أكد النائب الأول لرئيس مقاطعة عين السبع بالدارالبيضاء أن المركب الرياضي العربي الزاولي غير صالح لاستقبال المباريات الوطنية والدولية مستندا في ذلك على محضر معاينة لجنة مختلطة كانت قد توصلت إلى استحالة فتح المركب في وجه المباريات الوطنية والدولية.

جاء هذا التأكيد بعدما صرح رئيس نادي الرجاء البيضاوي محمد بودريقة على أن ملعب العربي الزاولي الذي صرح أن مباريات الرجاء والوداد سيتم نقلهما إلى هذا الملعب وذلك بسبب الإصلاحات التي سيعرفها المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وكانت اللجنة المختلطة التي انعقدت بتاريخ 15 يونيو 2022 بناءا على برقية العامل عدد 2000 ق م د / م ت بتاريخ 13 يونيو 2022 والتي عاينت وضعية الملعب وانجزت محضرا في الموضوع عدد عيوبه وأسباب عدم صلاحية العربي الزاولي.

ومما جاء في محضر المعاينة فإن الملعب يتطلب إصلاح الشرايين المؤدية إليه بما في ذلك علامات التشوير والإشارات الضوئية كما أنه يتواجد بالقرب من خطوط التوثر العالي وخط الترامواي وخط السكة الحديدية وكذا شارع الحزام الكبير.

ووقف المحضر على عدم وجود أماكن كافية مخصصة للاحتياطات الامنية وعناصر الدعم للتدخل قصد الاقتضاء، و كذا عدم تجزئة وترقيم المناطق داخل المدرجات وفصلها بحواجز عالية بالإضافة إلى كونها قريبة من ممرات دخول وخروج اللاعبين من المستودعات.

ونبه إلى عدم كفاية منافذ الاغاثة مع نقص في الإنارة في محيط الملعب وبالمدرجات مع عدم وجود أماكن كافية لركن السيارات والحافلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock