العالم

حاكم إقليم دارفور يختتم زيارته إلى تركيا

تم عكس صورة كاملة حول (( مايدور في السودان)) والصعوبات التي تواجه الشعب السوداني بشكل علم والدارفوريين بشكل خاص وهم الذين بدأوا بالتشرد منذ العام ٢٠٠٣ وحدث نوع من الاستقرار عقب توقيع اتفاقية جوبا ٣ أكتوبر٢٠٢٠ وبدأت عودة النازحين واللاجئين منذ حينها ، لكن بإشتعال الحرب في ١٥ أبريل شرع الكل في النزوح عدا مدينة الفاشر المحروسه بقوة سلاح القوة المشتركة لقوات الكفاح المسلح. أبدى المسئولون الأتراك تفهما واضحاً وعميقاً لما يدور في الاقليم، واعلنوا عن استعدادهم لتقديم الغوث المطلوب وفقاً للملفات التي إستلموها على ان يتم ذلك عن طريق وزارة الخارجية التركية والتي سوف يسلمها السفير السوداني خلال اليومين القادمين

أنقرة – (سونا) – أنهى حاكم إقليم دارفور السيد مني أركو مناوي وعدد من اعضاء حكومته، اليوم الثلاثاء، زيارتهم إلى جمهورية تركيا.

وعند زيارتهم إلى مدينتي أنقرة وإستانبول، التقوا بعدد من المسؤولين الأتراك وأطلعوهم على الاوضاع الحالية في السودان بشكل عام ودارفور بشكل أخص، حيث تم تقديم عدد من الملفات المتعلقة بالوضع الإنساني وضرورة إرسال المساعدات العاجلة للمتضررين في الإقليم.

وقدم الوفد تصوراته للمطلوبات من الحكومة التركية وبعض المنظمات الخيرية العاملة، وتضمنت تلك الملفات الجانب الإنساني وقضايا التنمية والتعليم، إضافة للتعاون المشترك ما بين الدولتين وإقليم دارفور بشكل خاص، إذ إن للإقليم علاقات قديمة وممتدة مع جمهورية تركيا.

وكان أعضاء الوفد قد أوضحوا للمسؤولين الأتراك سوء الأوضاع وتدهورها المريع في إقليم دارفور.

يذكر، أن وفد حكومة اقليم دارفور يتكون من السادة حاكم إقليم دارفور وعبد العزيز مرسال وزير المالية وصلاح ولي وزير الزراعة وبابكر حمدين وزير الصحة ويوسف حقار مسؤول الاستثمار والمستشار بخيت حامد ويحيى حسن نيل مستشار المصالحات والسلم الاجتماعي والباش مهندس عبد الباقي محمد حامد أمين الرعاية الاجتماعية والدكتور عبد الوهاب المستشار السياسي لحكومة الاقليم.

سونا – السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock