رياضة

دراجي يحن لزمن الفساد وتجارة الحروب: كنت أكبر غلطة في تاريخ النسل بالجزائر

بعد أن كذبه الاتحاد الجزائري لكرة القدم وكسر ظهره رئيس الاتحادية وصار أضحوكة بين ممارسي لعبة كرة القدم عاد حفيظ دراجي بوق الجنرال الدموي توفيق مدين، إلى لعبته المفضلة في “تسميم العلاقات”.

لم يبتلع دراجي ومن معه قرار الفيفا المنصف للمنتخب الكاميروني بتأهله المستحق لمونديال قطر 2022 وعوض أن يوجه نقده لنظام العسكر الذي لازال يتمادى في قتل الأبرياء الجزائريين من داخل السجون والتنكيل بهم واغتصاب نساء الجزائر وأحرارها اختار هذه المرة توجيه أنظار المغرر بهم من أبناء بلده إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

أطلق حفيظ دراجي عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي “عواء المنهزم” وكتب بقلم مأجور: “كل الإتحادات القارية مطالبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف…”.

أكيد أنه باستحضار بعض النواقص والتجاوزات على عهد مرحلة ما بعد الكاميروني عيسى حياتو، نقر جهارا أنه فعلا تم اختطاف مؤسسات الكاف وفي واضحة النهار وبشرعية ديمقراطية وتحالف شفاف.

تم اختطافها / إنقاذها نحو مرحلة المأسسة والوضوح المالي والشفافية بالرغم من محدودية كل ما تحقق.

نعم تم اختطاف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعدما أغرقها عيسى حياتو والجزائري راوراوة في أزمة مالية خانقة، وأضر باللعبة لوبي حكام مرتشين كانوا يسهرون على مجازر كروية بقرارات تحكيمية كانت فرق مغربية إحدى ضحاياها.

نعم تم اختطاف الكاف يا حفيظ من تدخلات جوزيف بلاتر الذي وزع كما يحلو له عقود تجارية واستشهارية وفق ما ترسمه مملكته في عالم بزنس كرة القدم.

لعب المغرب دورا كبيرا في تخليص الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم من أخطبوط فاسد ووجوه عمرت دون تقديم أي مشروع للكرة الإفريقية.

دخل المغرب رهان هذه المعركة وعينه على صرف ملايير الدراهم في إعادة تجديد بنيات مركباته الرياضية المصنفة دوليا وبشهادة الفيفا وكل من لعب على أرضيتها. بنى ملاعب جديدة لاستقطاب الضيوف في المناسبات ووفر لهم فنادق عالمية وقاعات مؤتمرات وإقامات مصنفة، وجند المكتب الوطني للمطارات لتقوية شبكة النقل الجوي وبناء مطارات جديدة.

لم يدخل المغرب معركة الكاف ليسرق أو للبزنس كما تستهويه أنت بل دخله في إطار معركة كبرى.

نعذرك حفيظ، فالصدمة كبيرة والإنجازات عديدة، صدمة تراجع الحضور الجزائري على مستوى القارة الإفريقية، والدليل تلك الصورة التاريخية التي استقبل بها رؤساء القارة الافريقية ملك المغرب بعد عودته إلى أحضان الإتحاد الإفريقي لتحريره من قبضة المرتشين، بعدما كان المغرب قد انسحب من منظمة الوحدة الافريقية سنة 1984 حين كان حكام الجزائر قد اشتروا بأموال الشعب الجزائري عبر رشاوي قادة دول أفريقية سابقون وتم قبول عضوية ميليشيات البوليساريو. الإنجازات كثيرة يا حفيظ بحجم أعداد الدول الإفريقية التي سحبت اعترافها بجمهورية الوهم جمهورية الذل ومشروع البوليزاريو الإرهابي بالمنطقة، وبحجم السفارات التي فتحت أبوابها بأقاليم الصحراء المغربية.

لقد بات يا حفيظ حضور المملكة على مستوى شمال افريقيا كدولة أساسية وشريكة في العلاقات الدولية (الحضور القوي للمغرب في الملف الليبي، وقعه خلال الحرب باليمن، التواجد التاريخي بمنظمة حفظ السلام الأممي، الأمم المتحدة القبعات الزرق…).

طبيعي يا حفيظ أن تعود لأكاذيبك التي لا تنطلي على الرأي العام الدولي والعربي الذي يتابعك لأنهم يعلمون أنك مجرد بوق للجنيرال توفيق مدين وأنت وجه رياضي يريد أن يستعمله توفيق في توجيه الرأي العام الجزائري نحو قضايا ليست ذات أهمية بالنسبة إليه، لتنسيه قضاياه الحقيقية والجوهرية يا حفيظ.

الاختطاف الحقيقي الذي عليك أن تتحدث عنه إن كنت فعلا تمتلك رجولة هو اختطاف شباب وشابات الحراك الجزائري السلمي الذي يطالب برؤوس الجنيرالات وأبواقهم والمخابرات “دولة مدنية ماشي عسكرية.  مخابرات إرهابية”.

للاختطاف الحقيقي الذي عليك أن تتحدث عنه هو تهريب أموال الشعب الجزائري إلى البنوك الخارجية أموال الغاز والبترول لعشرات السنين.

الاختطاف هو أن ترغم بقوة النار والحديد المواطنين الجزائريين في القرن الواحد والعشرين ومنذ ساعات الصباح للاصطفاف طوابير من أجل لتر حليب.

أن تسمع أثمنة خضروات الفقراء من بطاطس وبصل وفاكهة موز بتلك الأسعار لعمري هو الاختطاف الحقيقي لقدر الشعوب في حياة كريمة.

تحدث إن كانت لك الجرأة عن العصابة الحقيقية التي تحكم بلدك وتقتله ألف مرة يوميا بسبب البطالة والفقر وقلة المؤونة وغلاء المعيشة وندرة المواد الاستهلاكية.

في الوقت يا حفيظ تصرف ملايير الشعب الجزائري على أبناء قيادات البوليساريو ونساءهن ويستثمرونها خارج الجزائر.

نعلم أنك مجرد بوق مرتزق وأنك عميل لدوائر القتل والإرهاب والترهيب بالجزائر الشقيقة التي نعلم جيدا أنها تسير نحو المجهول.

أعيد مرة أخرى والتاريخ يشهد أنك أكبر تاجر حروب وأنك أكبر غلطة في تاريخ النسل بالجزائر وأن ايامك معدودة ليس إلا.

صحيح أنك تحن لأيام عيسى حياتو وراوراوة لكن نقول لك والله لم نسلمكم الكاف ولا الصحراء المغربية ولا حنى الاتحاد الأفريقي لأننا نعلم انهم مجرد تجار حروب ودعاة إرهاب وطواغيت فلن يخلص إفريقيا من بطشكم سوى المغرب.

تبااااا لك أيها البوق المأجور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock