مجتمع

رصد تطور خطير في العدد والضحايا في أكادير: تدابير “حازمة” لمحاصرة الجائحة

أعلنت السلطات المحلية لمدينة أكادير، اليوم الجمعة 11 شتنبر 2020، عن قرارات وصفت بالـ”حازمة” على إثر ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا المستجد في المدينة، ورصد تطور خطير للحالة في العدد وكذا الضحايا.

على إثر تقييمها للحالة الوبائية وللإحصائيات الأسبوعية، رصدت لجنة اليقظة في أكادير “تطورا خطيرا للحالة في العدد وكذا الضحايا.” بسبب كورونا، مسجلة ارتفاعا مهولا لأعداد الحالات المصابة شارفت على العتبة المعتمدة لتنزيل تدابير خاصة للحماية من انتشار الوباء.

في هذا السياق، أقرت السلطات المحلية، وبعد اطلاعها على هذه المستجدات الوبائية على صعيد المدينة، مجموعة من التدابير لتطويق الوباء.

إلى ذلك، همت التدابير، إغلاق سوق الأحد لأسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 15 شتنبر 2020 نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها، وغلاق شواطئ المدينة ابتداء من يوم غد السبت 12 شتنبر 2020، والحدائق العمومية.

كما شملت التدابير، تحديد توقيت الإغلاق بالنسبة محلات القرب التجارية والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي على العاشرة مساء، وأيضا إغلاق المطاعم على الساعة 11 ليلا.

وقد تم منح الصلاحية للجن المحلية المختصة بتدبير الجائحة لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات (التباعد، الكمامات، التعقيم،….)

وجدعت السلطات المحلية، المواطنين والمواطنات وكل القوى الحية للمجتمع، في ظل هذه الظرفية الصعبة، إلى المزيد من التلاحم والتآزر والتضامن للحفاظ على الأرواح من الوباء، للانخراط والتفاعل الإيجابي لتحقيق الهدف السامي المتمثل في محاصرة وكسب رهان القضاء على الوباء والحد من عدد ضحاياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock