مغاربة العالم

استياء المواطنين المغاربة في كندا من لارام: أسعار فاحشة لتذاكر الطائرة “الوطنية”

مع حلول عطلة الصيف التي تكون مناسبة لأفراد الجالية لزيارة الوطن والأهل، يتساءل مغاربة كندا عما يمنع شركة وطنية قادرة على تخفيض ثمن التذكرة للسماح لآلاف المغاربة من قضاء عطلتهم السنوية داخل المغرب بتمكينهم من تذاكر تشجعهم وعائلاتهم من الرجوع سنويا إلى المغرب وقضاء عطلتهم.

يجد العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمين في كندا أنفسهم عاجزينن عن السفر إلى وطنهم الأم، خلال كل مناسبة عطلة، بسبب ما يعتبرونه “جشع شركة الخطوط الجوية الملكية بالمغرب.”

تفرض الشركة “الوطنية”  على المغاربة الراغبين إلى التنقل صيفا إلى المغرب أداء ما يقارب مليونين وألف درهم للفرد الواحد ذهابا وإيابا وهو الوضع الذي يضع عائلة مكونة من أربعة أفراد مثلا خارج قدرتهم على الأداء فما بالك بأسرة متكونة من أكثر من هذا العدد.

ويتساءل مغاربة كندا عما يمنع شركة وطنية قادرة على تخفيض ثمن التذكرة للسماح لآلاف المغاربة من قضاء عطلتهم السنوية داخل المغرب بتمكينهم من تذاكر تشجعهم وعائلاتهم من الرجوع سنويا إلى المغرب وقضاء عطلتهم.

وفي نفس الإطار، وبعملية حسابية يصبح من المستحيل لأسرة مغربية صرف حوالي 12 مليون سنتيم كواجب تذاكر فقط دون احتساب مصاريف أخرى ككراء سيارة و حجز غرف بالفندق وما يتطلبه عرف المغاربة أثناء زيارتهم لعائلاتهم من واجبات هدايا ومصاريف أخرى.

ويربط آخرون هذا التعجيز بما يتسبب من قطع أواصر القرابة مع أبناء مثلا ازداد أباؤهم بالمغرب الوطن الأصل بصعوبة العودة سنويا مما ينتج عنه قطع لهذه العلاقة وعدم الارتباط بالوطن الأم.

ويأمل هؤلاء المتضررين من سياسة الخطوط الملكية المغربية إلى إعادة النظر وتشجيع مغاربة كندا بالعودة سنويا لاسيما و أن منتجعات سياحية بالمغرب وفنادق من خمس نجوم في رؤية الدولة لتشجيع السياحة تحرص على تخفيض اثمنة الدخول لدول أوربية في الوقت الذي تعرف كندا مثلا تواجد آلاف المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock